تعرف على الفوائد الصحية للتفاح الأخضر - طريقك

13‏/8‏/2019

تعرف على الفوائد الصحية للتفاح الأخضر

تعرف على الفوائد الصحية للتفاح الأخضر

تعرف على الفوائد الصحية للتفاح الأخضر

التفاح مصدرا هاما لصحة جسم الانسان


التفاح بالوانه المختلفة (الاحمر، الاصفر، الاخضر) فوائد صحية عظيمة لصحة الإنسان، حيث يعد مصدرا غنيا بالقيمة الغذائية الهامة لصحة الجسم، يحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمة لصحة الإنسان ومنها : فيتامين (ب) بأنواعه المختلفة، وفيتامين (ج) ، والكثير من المعادن والبوتاسيوم والمنجنيز والحديد والنحاس بالاضافة إلى غناه بالألياف والماء، وينفرد التفاح الأخضر عن غيره من الانواع الاخرى من التفاح أنه يحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية مما يعزز من تخفيف الوزن.

وبناءا على ذلك سوف نحاول بمشية الله أن نسلط الضوء على الفوائد الصحية للتفاح الاخضر لجسم الإنسان وذلك من خلال موقعنا "طريقك".



الفوائد الصحية للتفاح الأخضر


التفاح الأخضر فوائد صحية عديدة ومنها على سبيل المثال وليس الحصر: 1- يحتوي التفاح الاخضر على مضادات الأكسدة التى تخلص الجسم من السموم. 2- يحمي خلايا الجسم، ويحافظ عليها من التلف. 3- يساهم في زيادة مناعة الجسم. 4- يساعد في مكافحة الربو. 5- يحتوي التفاح الاخضر على صبغة الكلوروفيل الخضراء التي تحمي حاسة البصر عند الإنسان. 6- يحتوى التفاح الأخضر على فيتامين( ج ) الذي يحافظ على صحة البشرة وجمالها ونضارتها وحيويتها. 7- يقي من حب الشباب. 8- يقي من ظهور البثور وظهور بعض الأمراض الجلدية الاخرى. 9- يعزز جمال وصحة الشعر، ويزيد نموه، ويمنع تساقطه. 10- يحمي فروة الرأس من القشرة التي تنتج بسبب جفاف الجلد. 11- يحمي الجسم من الالتهابات المسببة لآلم الروماتيزم والتهاب المفاصل. 12- يعزز عمل الغدة الدرقية. 13- يحمي خلايا الدماغ والخلايا العصبيّة. 14- يحتوى التفاح الأخضر على عنصر الكالسيوم الذي يحافظ على صحة العظام ونموها وتقويتها. 15- يقي من مرض الزهايمر الذي يصيب كبار السن. 16- يكافح التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. 17- يحتوى على الالياف التي تسهل عمليّة الهضم وحركة الأمعاء. 18- يساعد فى تخفيف الوزن؛ بسبب فقره للسعرات الحراريّة. 19- يعزز صحة الأم الحامل والجنين حيث يقوّي المفاصل والعظام للأم وجنينها؛ بسبب غناه بعناصر الكالسيوم، والبوتاسيوم. 20- يحمي من الإصابة بمرض الأنيميا وفقر الدم؛ بسبب غناه بالحديد. 21- يحافظ على انتظام معدل ضربات القلب. 22- يعزز عمل الأوعية الدمويّة والقلب، وينظم ضغط الدم؛ بسبب احتوائه على البوتاسيوم. 23- ينظم السكر في الدم. 24- يحافظ على صحة الفم والأسنان. 25- يحارب بكتيريا الفم ويقلل رائحة الفم الكريهة. 26- يحمي من التهابات اللثة وخاصة إذا تم تناوله في الصباح. وفى النهاية أتمنى أن أكون قد وفقت فى عرض هذا الموضوع متمنيا للجميع دوام الصحة والعافية.
 تنويه هام

جميع المعلومات الطبّية الواردة في موقع "طريقك" تهدف لزيادة الوعى الصحى، ولا تغني عن استشارة الطبيب المختصّ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad