طرق التخلص من رائحة الحذاء نهائيا - طريقك

26‏/10‏/2019

طرق التخلص من رائحة الحذاء نهائيا

طرق التخلص من رائحة الحذاء نهائيا

طرق التخلص من رائحة الحذاء نهائيا

 التخلص من رائحة الحذاء نهائيا


التخلص من رائحة الحذاء نهائيا هو عنوان موضوعنا اليوم من خلال موقعنا "طريقك"

سوف نحاول بمشية الله أن نقدم كافة النصائح الذهبية للتخلص من رائحة الحذاء نهائيا بكل سهولة ويسر مع بيان  أهم الطرق الفعالة للقضاء على الروائح الكريهة المنبعثة من الاحذية وجعلها ذو رائحة عطرة.



يعانى كثير من الناس من مشكلة انبعاث الروائح الغير مرغوب فيها من أحذيتهم؛ نتيجة لتكاثر وانتشار البكتريا بالداخل، وارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف، بالاضافة إلى بعض الجلود المصنعة  منها الاحذية، مما يسبب للإنسان الشعور بالحرج أمام الناس، حيث يضطر الإنسان فى بعض المواقف الحياتية نزع الحذاء الخاص به.

مثل : قيامه بزيارة أحد أقاربه أو أصدقائه يقوم الانسان بخلع الحذاء قبل الدخول أو عندما يريد دخول المسجد ليقيم فريضة الصلاة 

حين أذن يشعر بالضيق والحرج نتيجة تعرق القدمين و انبعاث تلك الروائح الكريهة من حذائه.



وبناءا على ذلك سوف اشارك مع حضراتكم اهم النصائح الذهبية للتخلص من رائحة الحذاء نهائيا بكل سهولة ويسر مع بيان  أهم الطرق الفعالة للقضاء على الروائح الكريهة المنبعثة من الاحذية وجعلها ذو رائحة عطرة.

أهم النصائح الذهبية للتخلص من رائحة الحذاء نهائيا


ينبغى على الإنسان مراعاة الاتى:

 1- غسل القدمين جيدا وتجفيفها جيدا  قبل ارتداء الجوارب.

2- استخدام الجوارب المصنوعة من القطن لامتصاص العرق وعدم تكاثر وانتشار البكتريا.

3- ينبغي على الإنسان تغيير الجوارب يوميا وعدم إعادة استعمالها لمرة اخرى دون غسلها بالماء والصابون أو باحدى المساحيق المعروفة.

4- ينبغي على الإنسان شراء بطانة جديدة (فرش) واستبدلها بالقديمة  فى حالة انقطاع أو تمزق البطانة القديمة حتى لا تكثر البكتريا وتصاب بالعفن.

5- عدم ارتداء الحذاء رطبا، ينبغى على الإنسان  تجفيفه اولا من خلال تعرضه للشمس أو إستخدام المجفف.



طرق التخلص من رائحة الحذاء نهائيا


تتعدد طرق التخلص من رائحة الحذاء نهائيا ومنها على سبيل المثال وليس الحصر ما يلى:

1-الخل الأبيض

للقضاء على الرائحة الكريهة والغير مرغوب فيها من الاحذية يتم وضع كمية من الماء والخل معا ونقع الحذاء مدة كافية داخلهم، حيث يعد الخل أحد أهم المواد الفعالة للقضاء على تلك الروائح الكريهة، ومن ثم القيام بغسل الحذاء بفرشاه وغسله بالماء جيدا، ثم تعرضه للشمس حتى يجف تماما.

ولكن يعيب هذه الطريقة أنها لا تستخدم مع الأحذية المصنوعة من الجلد.

2- الملح

يتم وضع كمية من حبات الملح داخل الحذاء ليلا وتركه حتى الصباح الباكر، ثم القيام بتفريغ الملح من الحذاء عند القيام بارتدائه فى الصباح، حيث يعد الملح واحدا من أهم المواد الفعالة للقضاء على البكتريا والجراثيم والروائح الكريهة العالقة بالاحذية.

3-بيكربونات  الصوديوم
تعد  بيكربونات الصوديوم أحد أهم المواد الفعالة للقضاء على الروائح الكريهة وقتل البكتريا والجراثيم داخل الاحذية.
وتستخدم عن طريق وضع كمية من  بيكربونات الصوديوم داخل الحذاء قبل ارتدائه بفترة كافية، ثم تنظيفه من  بيكربونات الصوديوم قبل ارتدائه مباشرة.
4- الشاي
يتم وضع معلقة كبيرة من الشاي داخل الحذاء  وتركه فترة كافية قبل ارتدائه للقضاء على الروائح الكريهة المنبعثة من الحذاء.
5- ورق الجرائد
يتم وضع ورق الجرائد داخل الحذاء وتركه فترة زمنية كافية حتى يمتص العرق بأكمله، ثم نزعها مرة اخرى قبل البدء فى ارتداء الحذاء.
6- معطر الملابس
يتم وضع كمية كافية من معطر الملابس داخل الحذاء وتركه فترة زمنية كافية ليمتص تلك الرائحة الكريهة وانبعاث الرائحة الجذابة داخل الحذاء.
7-بودرة الأطفال
ينبغى على الإنسان رش كمية مناسبة من بودرة الأطفال على القدمين وذلك بعد غسل القدمين جيدا بالماء وتجفيفها حيث تعمل بودرة الأطفال على امتصاص العرق وعدم تكاثر البكتريا داخل أصابع القدمين.
كما يمكنك رش كمية من بودرة الأطفال داخل الحذاء قبل ارتدائه وتركها فترة زمنية كافية مع تكرار هذه العملية يوميا فى المساء.
وفى النهاية أتمنى أن أكون قد وفقت فى عرض الموضوع متمنيا للجميع الصحة والعافية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad